الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / محافظ الخبر يفتتح فعاليات أسبوع النزيل الخليجي السابع بالشرقية

محافظ الخبر يفتتح فعاليات أسبوع النزيل الخليجي السابع بالشرقية

إنماء – الدمام :

افتتح محافظ الخبر سليمان الثنيان، فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد الخامس والمعرض المصاحب الذي تنظمه مديرية السجون بالمنطقة الشرقية واللجنة الوطنية لرعايـة السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم»، تحت عنوان «معاً لتحقيق الإصلاح»، وذلك بمجمع الظهران بالخبر.

تضمن المعرض المصاحب عدداً من الأركان من أعمال النزلاء والنزيلات داخل الورش بالسجن، والبرامج التي تقدم من المؤسسات التعليمية للنزلاء والنزيلات، إضافة إلى ركن تعريفي للجنة «تراحم الشرقية»، لتقديم معلومات للزوار عن البرامج، التي تقدمها اللجنة للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم.

وفي كلمة ألقاها مدير السجون في المنطقة الشرقية اللواء مساعد الرويلي أمام الحضور، قال: إن ما تبذله دول مجلس التعاون الخليجي من جهد في العمل الإصلاحي لنزلاء السجون يكاد يكون متجانسا إلى حد كبير، وهذا التجانس نابع من توحد في الاتجاه الاجتماعي، الذي لا يوجد في أي مكان بالعالم.

وأضاف الرويلي: إنه برعاية ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وبتوجيهات أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، وبإشراف مباشر من المديرية العامة للسجون، تم توفير كل الإمكانات البشرية والمادية وإعداد البرامج والأنشطة والمهام لتحقيق العمل الإصلاحي وهومتنوع وفريد، فهو يركز على التوعية والتأهيل والترفيه والتدريب والتعليم والعلاج العضوي والنفسي والمجتمعي.

الجدير بالذكر أن أسبوع النزيل الخليجي يشارك فيه كلٌ من سجون المنطقة الشرقية، وتراحم الشرقية، وهيئة حقوق الإنسان، ودار الملاحظة بالدمام، والدفاع المدني، ومكتب بصيرة، وجمعية تعافي، وبرنامج مكافحة التدخين، ووزارة التعليم، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

“واعي” تعقد اجتماع مع الجمعية العمومية

منيرة مبارك – الرياض: عقدت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي”واعي” اجتماعها مع الجمعية العمومية في الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *