الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ملتقى “رؤية وطن وطموح جيل” بأم القرى

ملتقى “رؤية وطن وطموح جيل” بأم القرى

أسيل شرف ـ مكة المكرمة

أقامت عمادة شؤون الطالبات للأنشطة والتدريب الطلابي بالتنظيم مع نادي الإبداع و ريادة الأعمال فعالية ملتقى رؤية 2030 (وطن وطموح جيل) بجامعة أم القرى شطر الطالبات. يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 27-28 /1438/3هـ

افتتح الملتقى على شرف عميدة شؤون الطالبات د/ فاطمة العيدروس وبدأ الملتقى بكلمة لمشروع باب رزق تمثلهم رؤى حلواني وذكرت “مسابقة MIT هي مسابقة تدعم المشاريع الصغيرة والأفكار الإبداعية”، وحليمة يحيى خبيرة توظيف في باب رزق: “برامج عبد اللطيف جميل تدعم المرأة وتوظيفها ” ثم كلمة عميدة الدراسات الجامعية للطالبات د/ هالة العمودي جاء في مضمونها: “طموحنا في هذا الصرح العلمي هو أن نسهم في بناء المجتمع في رؤية ٢٠٣٠” تلا ذلكم أوبريت “هذه خطة جيلنا ” بتمثيل الطالبات.

وشمل الملتقى على العديد من الجلسات حيث بدأت الجلسة الأولى للملتقى والتي كان عنوانها (صناعة الطالبة وفق رؤية ٢٠٣٠)  وقدمتها  أ/ بدرية بنت عيضة المالكي، ثم بدأت جلسة ( الطالبة المستقلة المتمكنة من إدارة الحركات الأكاديمية الكترونيا بفعالية .. منطلق عمادة القبول والتسجيل نحو رؤية ٢٠٣٠ ) مع د/ خلود اليوسف، وتلتها العديد من الجلسات و كانت المداخلات و الأسئلة عديدة في جميع الجلسات من الطالبات و أعضاء التدريس. وتخلل الملتقى إعلان نتائج مسابقة (ضاعفها) و سحوبات الهدايا للحضور.

 وفي اليوم الثاني بدأت الطالبة سارة المالكي بأبيات شعرية بعنوان “رؤية ٢٠٣٠ “، و جلسة (من هي طالبة أم القرى في 2030) مع د/ نور قاروت ثم كلمة وكيلة كلية التصاميم وكيلة الدراسات الجامعية بمقر المنصور د/ سميرة العبدلي (كيف ننمي فرصنا في 2030)

وفي الختام تم تكريم الجهات المشاركة في الرعاية الإعلامية، وعضوات هيئة التدريس و طالبات التنظيم و التغطية الإعلامية من نادي الابداع و ريادة الأعمال.

img_0053

img_0052

عن سارة مطر

شاهد أيضاً

فيصل بن بندر: نقدر احتفالية تعليم الرياض لأنها تؤسس في نفوس أبنائنا حب الوطن

إنماء – الرياض: رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *